القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

دوري أبطال أوروبا: قبل يومين من مباراة برشلونة نابولي يغير مدربه

 دوري أبطال أوروبا: قبل يومين من مباراة برشلونة نابولي يغير مدربه 

نابولي يغير مدربه  قبل يومين من مباراة برشلونة
قبل يومين من مباراة برشلونة نابولي يغير مدربه 

بعدما تم تعيين والتر ماتزاري ليحل محل رودي جارسيا، تم اليوم الإثنين إقالة والتر ماتزاري من قبل بطل إيطاليا، وسيكون فرانشيسكو كالزونا على مقاعد البدلاء يوم الأربعاء ضد نادي برشلونة.

وكأن استضافة برشلونة في دوري أبطال أوروبا لم تكن بالفعل مهمة معقدة بما فيه الكفاية، غيّر نابولي بطل إيطاليا الذي يعيش حالة من الفوضى، مدربه الاثنين، قبل يومين من مباراة الذهاب في دور الـ16 أمام العملاق الكاتالوني، وبالتالي سيكتشف لاعبو نابولي مدربًا ثالثًا منذ بداية موسم 2023-24.

بعد إقالة الفرنسي رودي جارسيا في منتصف نوفمبر بعد أربعة أشهر من وصوله وحل محله والتر ماتزاري، جاء الدور على فرانشيسكو كالزونا لمحاولة إحياء النادي الذي تخلف عن الركب في البطولة (المركز التاسع) و تم إقصاؤه من كأس إيطاليا، ولم يتبق منه سوى دوري أبطال أوروبا لإنقاذ موسمه.

وكتب رئيس النادي ومالكه أوريليو دي لورينتيس على حسابه على موقع X (تويتر سابقا): "أشكر والتر ماتساري، صديق عائلة دي لورينتيس ونابولي، على دعم الفريق في لحظة معقدة". “سيبقى في قلوب سكان نابولي وعائلتنا. مرحباً بكم من جديد بيننا إلى فرانشيسكو كالزونا الذي سبق له العمل معنا»، مؤكداً قدوم المدرب الجديد الذي أعلنته الصحافة الإيطالية.

بينما كان نابولي في المركز الرابع في منتصف نوفمبر عندما تولى منصبه، أصبح النادي الأزوري الآن في المركز التاسع في الدوري الإيطالي، بفارق 27 نقطة عن إنتر ميلان المتصدر! ويتأخر بفارق تسع نقاط عن أتالانتا الذي يحتل المركز الرابع.

ومع ذلك، ظل فريق نابولي دون تغيير إلى حد كبير على الرغم من رغبة الأسماء الأوروبية الكبيرة في ضم النيجيري فيكتور أوسيمين، أو الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، أو البولندي بيوتر زيلينسكي. لكن أوسيمين، هداف موسم 2022-23، لعب 13 فقط من أصل 24 مباراة لفريقه في الدوري، وربما يكون "المهاجم المقنع" قد مدد عقده في نهاية ديسمبر، لكن من المؤكد بالفعل أنه سيغادر نابولي في نهاية الموسم.

وسيحصل كالزونا على حصة تدريبية واحدة فقط يوم الثلاثاء لاكتشاف لاعبيه وإعداد تشكيلة معقدة لمباراة نابولي ضد بطل إسبانيا، حتى لو أن برشلونة، صاحب المركز الثالث في الدوري الإسباني، ليس في أفضل حالاته، وفي ملعب دييغو-أرماندو-مارادونا، يبدو نابولي هشاً للغاية، وتلقت شباكه خمس هزائم في الدوري، منها سبع في جميع المسابقات.

المصدر: كورة بلس- أ ف ب

تعليقات